اخبار اليمن | رئيس الحكومة الشرعية يفاجئ الحوثيين وإيران بزيارة ‘‘موسكو’’ و الكشف عن القضية الأبرز في أجندة المباحثات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر مطلعة، عن أهداف زيارة رئيس الوزراء الدكتور "أحمد عوض بن مبارك " الى روسيا الإتحادية، والتي تعد الأولى من نوعها له منذ تعيينه في منصبه.

وأكدت المصادر أن الزيارة تهدف تعزيز التعاون الثنائي بين وروسيا الإتحادية في ظل ابداء موسكو رغبتها في تطوير في تطوير مجالات التعاون ولعب دور في تسوية الأزمة اليمنية .

وأشارت المصادر الى أن " بن مبارك " سيطلع الجانب الروسي على خطورة التداعيات التي تسبب بها ولايزال استمرار المدعومة إيرانيا في التصعيد العسكري وتهديد سلامة حركة الملاحة التجارية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والدور الذي تلعبه الميلشيا في جلب التدخل العسكري الأمريكي والدفع صوب "عسكرة " منطقة البحر الأحمر وهو ما تعارضه روسيا الإتحادية بشدة.

وكانت وسائل الإعلام الحكومية، قد أكدت أن زيارة ابن مبارك تأتي تلبية لدعوة تلقاها من الجانب الروسي.

وأضافت بأنه سيلتقي خلال هذه الزيارة برئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو، ونائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفرتشوك، ووزير الخارجية سيرجي لافروف.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء سيناقش في هذه الزيارة التطورات في اليمن والمنطقة والدور الروسي للمساهمة في إحلال الأمن والسلام في اليمن والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق