اخبار اليمن | لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال قيادي عسكري بارز في جماعة التابعة لإيران، إن الجماعة لديها سلاح مفاجئ لا يراه "العدو" ويتم استخدامه في هجوم مباغت على السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر.

وقال منتحل رتبة "عميد" عزيز راشد، نائب الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن سلاح الغواصات المسيرة "لها دورا مفاجئا في مباغتة السفن والبوارج، وهو سلاح متخفٍ ويشبه الطائرات المسيرة".

وأضاف في تصريحات صحفية: "وهذا ما سيزعج أميركا وحلفاءها، حيث عجزوا عن التصدي للصواريخ والطائرات المسيرة فما بالك بالغواصات المسيرة".

ولفت القيادي الحوثي عزيز راشد إلى أنه "كلما تواجدت سفن كثيرة في البحر الأحمر والعربي وخليج ، كانت عرضة للاستهداف، سواء بالمسيرات والصواريخ والغواصات البحرية، وهذا لتميز القدرات اليمنية التي منعت أي سفينة من الوصول إلى ميناء أم الرشراش (إيلات) في فلسطين المحتلة". وفق تعبيره.

وأكد أن "هناك خطورة على المدمرات والبوارج العسكرية المتواجدة في البحر الأحمر، وأيضا على سفن النفط الأميركية والبريطانية بجانب الإسرائيلية" وقال إنها جميعها باتت في مرمى قوات جماعته "وهو ما أصابهم بالذعر". حسب زعمه.

وكان زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في ، عبدالملك الحوثي، أعلن يوم الخميس إن الجماعة أدخلت “سلاح الغواصات” في هجماتها على السفن.

ويوم الأحد الماضي، كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان، عن سلاح الغواصات الحربية ، أدخله الحوثيون، لأول مرة في هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب.

وذكرت القيادة الأمريكية أنها دمرت سفينتين للحوثي، واحدة بدون طيار تحت الماء (UUV) والثانية سطحية بدون طيار (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن "هذا هو أول استخدام حوثي ملحوظ لمركبة غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر". حسب البيان نفسه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق