اخبار اليمن | ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنقذت الناشطة السياسية والحقوقية اليمنية، الحائزة جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، مدينة من الظلام الدامس، بتبرعها بمولد لطوارئ محطة كهرباء عصيفرة، التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي من الشبكة العمومية الحكومية منذ تسع سنوات.

وأعلنت كرمان في بيان مقتضب نشرته على حسابها بمنصة "" للتواصل الاجتماعي، الأحد (25 فبراير)، عن تبرع مؤسساتها التنموية التي تحمل اسمها، بشراء المولد الذي سيمكن محطة كهرباء عصيفرة من الدخول في الخدمة وتوفير الإنارة للملايين من سكان تعز.

وقالت كرمان: "يسرني الإعلان أننا سنشتري مولد الطوارئ لمحطة كهرباء تعز لتتمكن من الدخول في الخدمة وتنهي معاناة أهلنا في تعز من الظلام والحرمان"، مؤكدة أنها "كلفت منسقة مؤسسة توكل كرمان في تعز حياة الذبحاني بشراء المولد بالتنسيق مع الناشط المجتمعي نائف الوافي".

وعبر الوافي عن امتنانه وتقديره لمبادرة كرمان، ووصفها بأنها "مذهلة وإنسانية"، وقال في بيان مماثل: "تعظيم سلام للعزيزة توكل كرمان التي تكفلت بشراء مولد الطوارئ لمحطة توليد كهرباء عصيفرة، مولد الطوارئ كان جزء من المشكلة التي تعيق عملية بدء تجارب تشغيل المولدات واختبار خطوط الشبكة الخارجية".

وأضاف الوافي: "سنتغلب على كل التحديات بتكاتف الجميع وبدعم الأشخاص النبلاء مثل توكل كرمان، التي تثبت دائما أنها صوت وضميره وقلبه"، وأردف بنشر وسم (هاشتاق) #تعز_طافي ، الذي تصدر حملة يقودها منذ أشهر لإعادة تشغيل محطة كهرباء عصيفرة المتوقفة منذ بداية الحرب وردع استغلال المحطات التجارية.

ونالت مبادرة كرمان استحسانا واسعا من قبل نشطاء ومواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بدورها البارز في الدفاع عن قضايا اليمن والمطالبة بالسلام والديمقراطية والتنمية. وطالبوا بمزيد من والتعاون لإنقاذ تعز واليمن من الأزمات المتفاقمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق