اخبار اليمن | ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تغريدة نشرها على حسابه في منصة "أكس"، قال الأكاديمي والمحلل السياسي والخبير السعودي الدكتور نمر السحيمي إن يعيشون في وهم ولا يستوعبون الواقع الذي يحيط بهم، مشبهاً إياهم بالمرضى النفسيين الذين يعانون من انفصام الشخصية.

وأضاف السحيمي أن الحوثيين غير قادرين على تهذيب سلوكهم والتوقف عن العنف والإرهاب، وأنهم بحاجة إلى جلسات علاج طويلة لإعادتهم إلى الحياة الطبيعية.

وتساءل السحيمي عن وجود حلول طبية لحالات الانفصام في الجمع الاعتباري، أي الجماعات التي تتبع فكراً متطرفاً أو متناقضاً مع الحقيقة، كما هو الحال مع الحوثيين.

واقترح السحيمي أن يكون هذا السؤال مدخلاً لمعالجي الأزمة اليمنية، التي تشهد صراعاً مسلحاً بين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة المدعومة من العربي بقيادة السعودية.

ويعد السحيمي أحد الأكاديميين السعوديين البارزين في مجال الدراسات السياسية والاستراتيجية، ويكتب مقالات رأي في عدة صحف ومواقع إلكترونية، ويشارك في برامج تلفزيونية وإذاعية، ويهتم بقضايا والمنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق