اخبار اليمن | رئيس الوزراء يفاجئ مؤسسة حكومية بعدن بزيارة مباغتة وعند التفتيش كانت الصدمة التي دفعته لإحالة القيادات للتحقيق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم الأحد، بزيارة مفاجئة لمؤسسة حكومية بالعاصمة المؤقتة ، للاطلاع على سير عمليها، ونتيجة لذلك، أحال قيادات للتحقيق.

وبحسب وكالة سبأن، فقد أحال رئيس الوزراء قيادات في مصلحة الضرائب للتحقيق على الإهمال في الأداء والتغيب عن أعمالهم وعدم انجاز المهام الموكلة اليهم بالكفاءة المطلوبة.. موضحا انه سيتم بناءا على نتائج التحقيق إيقاف قيادات عن العمل.

وخلال الزيارة الميدانية التفقدية المفاجئة، قام رئيس الوزراء بلاطلاع على سير العمل في المصلحة، وتفقد اقسام ودوائر ووحدات العمل.. مؤكدا ان ضعف الانضباط الوظيفي الذي شاهده وغياب اغلب قيادات المصلحة مؤشر سلبي يستوجب المحاسبة والمساءلة.

وشدد الدكتور احمد عوض بن مبارك، على ان التسيب والإهمال غير مقبول في أي وزارة او مؤسسة حكومية وسيكون الجميع محل مساءلة ومحاسبة على مستوى الموظفين او القيادات دون استثناء.. ووجه وزير المالية برفع تقرير متكامل عن كافة القضايا المتصلة بعمل مصلحة الضرائب ومقترحات معالجتها وسيتم التوجيه فيها عبر قرارات صارمة.

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية، على ان وجود خطط على الورق لا يعكسها الواقع لا يمكن قبولها بالمطلق، فالرأي العام والمواطنين يراقبون أداء الحكومة ومؤسساتها واي تقاعس في القيام بواجباتها ووفقا لتوجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي سيتم التعامل معه بحزم وعدم تهاون.. لافتا الى الإهمال في الاهتمام بنظام قواعد المعلومات والبيانات وعدم تفعيل الأنظمة الحديثة مثلما هو ملاحظ في عمل مصلحة الضرائب، إضافة الى غياب التدريب ورفع قدرات الكوادر العاملة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق