اخبار اليمن | أول رد أمريكي على دعوة الشرعية لجميع الدول بسرعة التحرك وسحب السفينة البريطانية قبل وقوع الكارثة الكبرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، أول رد أمريكي، بعد إطلاق الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا دعوة عاجلة لجميع الدول والمنظمات والهيئات المختصة بالبيئة البحرية بسرعة التحرك للتعامل مع السفينة البريطانية "روبيمار" التي استهدفها الحوثيون، وتغرق حاليا في الشواطئ اليمنية.

ونقلت سي إن إن عن مسؤول أمريكي، قوله إن التهديد بهجمات من في البحر الأحمر، إلى جانب حالة المياه، يجعل من الصعب للغاية الوصول بأمان إلى السفينة البريطانية التي ضُربت الأسبوع الماضي.

وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت تشكيل خلية أزمة للتعامل مع تداعيات أزمة السفينة "روبيمار"، التي استهدفتها مليشيا ، في البحر الأحمر، داعية إلى دعمها من قبل الدول والمنظمات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية.

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان لها، اليوم السبت، إنها تدعو كافة الدول والمنظمات والهيئات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف من قبل المليشيات الحوثية الارهابية، وتحمل كميات كبيرة من مادة الامونيا والزيوت ومنع تسرب تلك المواد الخطرة في المياه البحرية.

وأدانت الحكومة اليمنية، قيام مليشيات الحوثي الارهابية باستهداف السفينة والتي تحمل علم بليز ما أدى إلى إحداث أضراراً كبيرة وإخلاء طاقم السفينة وتشير المعلومات الاولية ان السفينة تتجه نحو جزر حنيش اليمنية في البحر الأحمر ما يهدد بوقوع كارثة بيئة كبرى.

وأشار البيان إلى أن الحكومة، شكلت خلية أزمة لوضع خطة طارئة للتعامل مع الموقف ونظراً للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إنه "في 18 فبراير بين الساعة 9:30 مساءً و10:40 مساءً، هاجم إرهابيون حوثيون مدعومون من إيران سفينة M/V Rubymar، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة ترفع علم بليز".

وأوضح البيان أن "السفينة راسية ولكنها تشرب الماء ببطء"، وأشار إلى أن "الهجوم غير المبرر والمتهور من قبل الإرهابيين المدعومين من إيران ، تسبب في أضرار جسيمة للسفينة، مما تسبب في بقعة نفط بطول 18 ميلاً".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق