اخبار اليمن | جماعة الحوثي تطلب من أمريكا الاعتراف بها مقابل وقف هجمات البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر مطلعة إن جماعة التابعة لإيران، طلبت من الولايات المتحدة الاعتراف بها كسلطة "شرعية" في مناطق سيطرتها باليمن، مقابل وقف هجماتها في البحر الأحمر.

وافاد المصادر بأن الجماعة طلبت عبر وسيط، من الولايات المتحدة الاعتراف بها والتخلي عن الاعتراف بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا مقابل وقف هجمات الأحمر والعربي وخليج ، وعدم التعرض لمصالح واشنطن في المنطقة.

وأشارت إلى أن إيران، نفسها قالت إن "اليمنيون" وتقصد جماعة الحوثي التابعة لها، مستعدون لوقف الهجمات على خطوط الشحن الدولية في حال حصلوا على اعتراف دولي بسلطتهم.

واضافت أن واشنطن رفضت ذلك ما دفع بالحوثيين للتصعيد في البحر الأحمر، وهو الأمر الذي حذرت منه الولايات المتحدة بأنه سيؤدي بالحوثيين إلى مزيد من العزلة الدولية.

في المقابل، ذكرت المصادر أن الإدارة الأمريكية ترفض حتى اللحظة دعم الحكومة لخوض معركة واسعة ضد المليشيات الحوثية خصوصا في السواحل اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق