اخبار اليمن | ” استخدام القوة وحدها غير فعال”..قناة أمريكية: إدارة بايدن تواجه صعوبة في كيفية زيادة الضغط على الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤولون أمريكيون لسي إن إن إن إدارة الرئيس جو بايدن تواجه صعوبة في كيفية زيادة الضغط على ، الجماعة المسلحة التي تسيطر على أجزاء كبيرة من وتشن هجمات في البحر الأحمر.

وأضاف المسؤولون أن هناك اعتقاد داخل الإدارة الأمريكية بأن استخدام القوة وحدها مع الحوثيين غير فعال، وأنه يجب البحث عن حل سياسي شامل يضمن وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وكانت الإدارة الأمريكية قد ألغت في فبراير 2021 تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، الذي أقرته إدارة الرئيس السابق في آخر أيامها، مبررة ذلك بالقلق من أن هذا التصنيف قد يعرقل قدرة المنظمات الإنسانية على تقديم المساعدة الضرورية لليمنيين.

لكن في يناير 2024، قررت الإدارة إعادة تصنيف الحوثيين ككيان إرهابي عالمي معين، بعد أن نفذت الجماعة هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، مما دفع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى شن ضربات عسكرية ضد أهداف حوثية في مناطق تحت سيطرتها في اليمن.

واعترف الرئيس بايدن في تصريحات للصحفيين في ولاية بنسلفانيا أن الضربات ضد الحوثيين لم تثنهم عن مواصلة هجماتهم في البحر الأحمر، وقال إن الولايات المتحدة وحلفاءها سيستجيبون لأي عدوان من جانبهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق