اخبار اليمن | ”لغم حوثي يبتر قدم طفل يمني ويحول حياته إلى جحيم”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرض طفل يمني لانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الانقلابية المدعومة من إيران في محافظة البيضاء وسط ، ما أدى إلى بتر قدمه اليمنى وإصابته بجروح خطيرة في جسده.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر إن الطفل فارس الخضر (8 سنوات) كان يلعب مع أصدقائه في قرية المجريش التابعة لمديرية الزاهر، عندما انفجر به لغم زرعته مليشيا الحوثي خلال سيطرتها على المنطقة قبل أن تطردها القوات الحكومية.

وأضافت المصادر أن الطفل الخضر نقل على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وأن حالته الصحية مستقرة نسبيا.

وتعد هذه الحادثة واحدة من العديد من الحوادث المأساوية التي تتسبب فيها الألغام الحوثية التي تهدد حياة المدنيين الأبرياء في اليمن، خاصة الأطفال والنساء والمسافرين والرعاة.

وتقول الحكومة اليمنية إن مليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم في عدة محافظات يمنية، وترفض الكشف عن خرائطها أو التعاون مع الجهات المختصة في إزالتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق