اخبار اليمن | عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أن جماعته نفذت اليوم الخميس، ثلاث عمليات استهدفت مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية، إضافة إلى قصف مدينة أم الرشراش "إيلات" جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال سريع في بيان رصده "المشهد اليمني" إن "القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ أطلقت عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ".

والعملية الثانية قال ناطق المليشيات إنها استهدفت "سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ ، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله". حسب تعبيره.

أما العملية الثالثة "فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة". وفق البيان.

وقال البيان إن جماعة مستمرة في تنفيذ العمليات دعما للشعب الفلسطيني ودفاعا عن في مواجهة ما وصفه بالعدوان الأمريكي البريطاني . وقال إنها لن تتوقف "إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وكانت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي قالت في بيان مساء اليوم، اطلع عليه المشهد اليمني، إنه "بين الساعة 4:30 صباحًا و5:30 صباحًا (بتوقيت )، في 22 فبراير/شباط، أسقطت طائرات أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران للهجوم في اتجاه واحد (OWA) في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "تم تحديد الطائرات بدون طيار OWA من قبل القيادة المركزية الأمريكية على أنها تستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات وكانت تشكل تهديدًا وشيكًا".

وفي وقت لاحق، بين الساعة 8:30 صباحًا و9:45 صباحًا، - بحسب البيان - أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن إلى خليج عدن. أصابت الصواريخ شركة MV Islander، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بالاو، مما تسبب في إصابة وأضرار طفيفة. وتواصل السفينة رحلتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق