اخبار اليمن | عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلن الجيش الأمريكي مساء اليوم، عن هجوم شنته جماعة التابعة لإيران، على السفن الحربية في البحر الأحمر، وسفينة بريطانية في خليج .

وقالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي في بيان قبل قليل، اطلع عليه المشهد اليمني، إنه "بين الساعة 4:30 صباحًا و5:30 صباحًا (بتوقيت )، في 22 فبراير/شباط، أسقطت طائرات أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران للهجوم في اتجاه واحد (OWA) في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "تم تحديد الطائرات بدون طيار OWA من قبل القيادة المركزية الأمريكية على أنها تستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات وكانت تشكل تهديدًا وشيكًا".

وفي وقت لاحق، بين الساعة 8:30 صباحًا و9:45 صباحًا، - بحسب البيان - أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب إلى خليج عدن. أصابت الصواريخ شركة MV Islander، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بالاو، مما تسبب في إصابة وأضرار طفيفة. وتواصل السفينة رحلتها.

وكانت وكالة "يو كيه إم تي أو" للأمن البحري البريطانية، قالت ظهر اليوم إن "سفينة هوجمت بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أن "قوات التحالف تستجيب" للحادثة، وفق وكالة "فرانس برس".

بدورها، أفادت هيئة البحرية البريطانية أنها تلقت، اليوم الخميس، بلاغا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا إلى الشرقي من عدن في اليمن، وفق وكالة رويترز للأنباء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق