اخبار اليمن | استعدادًا لحرب واسعة النطاق.. اجتماع سري لقادة الحوثيين وقرار بشأن العمليات في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وكالة مخابرات، عن اجتماع سري لقيادات مليشيا ، استعدادًا لتصعيد واسع النطاق، ضد القوات متعددة الجنسيات في البحر الأحمر.

ونقلت "مخابرات سبأ"، اليوم عن مصادر مطلعة، قولها، إن مليشيا الحوثي، قررت التصعيد في البحر الأحمر، والانتقال من القيام بعمليات خاصة إلى مواجهة واسعة ضد القوات المتعددة الجنسيات في البحر الأحمر.

وأضافت المصادر، أن رئيس أركان حرب ، اللواء محمد عبد الكريم الغماري، وقيادات الألوية الصاروخية في العاصمة ، اجتماعاً مؤخراً، وقرروا سيناريو التصعيد، بحسب المصادر.

وقرر الاجتماع نشر وحدات عسكرية مدربة في تحسبا لأي هجوم بري من قبل القوات المتنافسة، وفق المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن الحديدة شهدت استعدادات غير مسبوقة للحرب، حيث قامت قوات الحوثي بحفر أنفاق وتفخيخ مناطق متعددة، إلى جانب نقل الصواريخ الباليستية من جنوب الحديدة إلى الحوك الساحلية بالمحافظة، بحسب الوكالة.

وأضافت المصادر أن "وحدة الطائرات المسيرة في مطار الحديدة العسكري استعدت لتنفيذ هجمات متعددة ونشرت زوارق مفخخة شمال الحديدة".

وبحسب المصادر، فقد تم تجهيز نظام تحكم خاص بالغواصات غير المأهولة في ميناء رأس عيسى، وأجريت اختبارات متكررة عليه في مينائي الصليف ورأس عيسى؛ وكانت بعض الغواصات مفخخة لمهاجمة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

يأتي ذلك في ظل استمرار الهجمات الحوثية على السفن في الأحمر والعربي وخليج ، حيث أعلنت البحرية البريطانية، اليوم، عن هجوم جديد في خليج عدن، أسفر عن اندلاع حريق في السفينة المستهدفة...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق