اخبار اليمن | إهانة بالغة لوزير حوثي.. اقتحام مبنى في وزارته والسطو عليه وتحويله إلى مقر للمليشيات بتوجيهات قيادي بارز (وثائق)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقدمت عصابة مسلحة تتبع أحد القيادات الحوثية النافذة والمقربة من زعيم المليشيات، باقتحام مبنى حكومي تابع لوزارة التعليم الفني والاستيلاء عليه.

وأظهرت وثائق رسمية، نشرتها "وكالة خبر" تؤكد اقتحام اقتحام مبنى إدارة المشاريع الممولة خارجياً التابع لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بصنعاء، من قبل القيادي البارز أحمد حامد، منتحل صفة مدير مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، والمقرب من زعيم المليشيات.

ووجه غازي أحمد علي محسن منتحل صفة وزير التعليم الفني والتدريب المهني، في حكومة المليشيات الحوثية غير المعترف بها، رسالة إلى المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي"، والمدعو عبدالكريم الحوثي وزير الداخلية والنائب العام، يشكو فيها من اقتحام مبنى إدارة المشاريع الممولة خارجيًا.

وأفادت الوثائق أن "مجموعة مسلحة تدعي أنها تتبع وحدة تمويل المشاربع والمبادرات الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة، يرافقهم المدعو فايع شريف يحيى شريف الآنسي، قامت (يوم الجمعة الماضي) بكسر أقفال المبنى واقتحامه بحجة أن لديهم توجيهات رسمية من مكتب رئاسة الجمهورية باستلام المبنى واستخدامه كمقر لهم".

وقال وزير التعليم الفني اقتحام المبنى، في الشكوى، إن ما حدث يعد "جريمة وعملا غير مسؤول يعاقب عليه القانون وبادرة خطيرة"، وطالب بالتوجيه بضبط العصابة المسلحة التي سطت على المبنى التابع للوزارة، والكائن في مدينة الثورة بحي الحصبة.

وتؤكد مصادر في الوزارة، وقوف القيادي الحوثي أحمد حامد، الذي ينحدر من محافظة صعدة (معقل زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي) بالوقوف وراء العصابة ودعمها وحمايتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق