اخبار اليمن | ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تدوينة نشرها على موقع اكس، هاجم الكاتب الصحفي سعيد بكران واتهمهم بالتخبط والوهم في محاولة السيطرة على مضيق باب المندب، الذي يعد من أهم الممرات البحرية في العالم.

وقال بكران إن الحوثيين لا يملكون باب المندب، وأنهم يطلقون صواريخ ومسيرات من مناطق بعيدة عن المضيق، ما يدل على عجزهم وعدم قدرتهم على الوصول إليه.

وأضاف بكران أن باب المندب لا يخضع لسلطة الحوثيين حتى لو احتلوا الساحل اليمني، لأن المضيق يحده من الجهة المقابلة دول أفريقية هي جيبوتي وإريتريا، وأن أي تغيير في اتفاقيات المضايق يتطلب موافقة العالم وربما حربا عالمية.

وسخر بكران من الحوثيين وقال إنهم لن يحصلوا على أي رسوم من عبور السفن في باب المندب، وأنهم يضيعون وقتهم في أمور لا تفيدهم، ونصحهم بالتفرغ للحج وبيع المسابح بدلا من الحلم بالسيطرة على المضيق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق