اخبار اليمن | حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شنت مليشيات التابعة لإيران، حملة مطاردات واختطافات طالت عددا من الضباط القدامي في جهازي الأمن القومي والسياسي في العاصمة اليمنية .

وقال مصدر أمني، إن مليشيات الحوثي، “نفذت الساعات الماضية حملات مداهمات واختطافات طالت العديد من الضباط القدامى لمنسوبي جهازي الأمن السياسي والقومي، واقتادتهم إلى جهة مجهولة”، بحسب وكالة خبر.

وذكر المصدر أن “الحملات الحوثية جاءت رداً على رفض هؤلاء الضباط العمل لصالحها وفق أجندة طائفية وعنصرية”.

إلى ذلك، قتلت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، 7 مواطنين يمنيين على الأقل، واصابت آخرين، في حملة مسلحة شنتها المليشيات على قرى في محافظة البيضاء، وسط ، بمزاعم أنهم يعملون لصالح الولايات المتحدة وبريطانيا وأنهم على صلة بتنظيم داعش الإرهابي.

وهاجمت المليشيات الحوثية قرية “حنكة آل مسعود”، بمديرية القريشية، اليوم الأربعاء، بعشرات المسلحين وعدد من الدبابات والمركبات العسكرية، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص والاضراب بالممتلكات الخاصة للمواطنين. بحسب مصادر حقوقية.

وقتلت مليشيات الحوثي، المواطنين اليمنيين: “علوي محمد حسين المسعودي، محمد احمد محمد السمومه المسعودي، حازم عتيق محمد المسعودي، علي صالح الموتي المسعودي، محمد خالد المنزوع المسعودي، عبده محمد علوان وناصر محمد الدرمه”، فيما سقط العديد من أبناء القرية جرحى.

وكانت مصادر محلية كشفت أن المليشيات الحوثية نفذت أمس الثلاثاء، في محافظة صعدة، شمالي اليمن، حملة مسلحة على أهالي قبيلة “عرو” بمديرية “ساقين”، بعد تنظيمهم فعالية احتجاجية ضد ممارسات الجماعة العنصرية وانتهاكاتها بحق المواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق