اخبار اليمن | جماعة الحوثي تعلن عن ”اتفاق وشيك مع السعودية” وتحقيق ”خطوات إيجابية وملموسة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة التابعة لإيران، إنها على وشك التوقيع على اتفاق وشيك مع المملكة العربية السعودية، بعد تحقيق ما وصفتها بالخطوات الإيجابية والملموسة في سياق ذلك.

وقال عضو المكتب السياسي للجماعة، حزام الأسد، في تصريحات صحافية، أمس الثلاثاء: “بالنسبة لمسارات التفاوض مع الجانب السعودي مستمرة، وهنالك خطوات إيجابية وملموسة، ونأمل أن يصل الوضع إلى اتفاق وشيك إن شاء الله”.

وقال إن عمليات جماعته في البحر الأحمر، مرتبطة بالوضع في قطاع غزة، وليس لها علاقة بالوضع الداخلي اليمني. على حد زعمه.

تأتي تصريحات الجماعة عقب، تصريحات أدلى بها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الذي أعلن فيها يوم الاثنين ، استعداد بلاده للتوقيع على خارطة الطريق التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، بشان الحرب في .

وأكد الوزير السعودي خلال مقابلة مع قناة “فرانس 24”، التزام المملكة "تماما بخارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة ومستعدون للتوقيع عليها في أقرب فرصة”.

وقال بن فرحان: “أعتقد أننا وصلنا إلى نقطة اقتربنا فيها من استكمال خارطة الطريق ونعتزم مواصلة السير على طريق السلام، في اليمن”.

ونفى الوزير توقف جهود التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن والتخلي عن الخارطة، بفعل التوترات في البحر الأحمر جراء هجمات جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا على السفن التجارية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق