اخبار اليمن | انجاز حكومي جديد في المحافظات المحررة..وانطلاق حملة جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مسؤول بوزارة الصحة العامة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ حملة تحصين ضد شلل الأطفال في المحافظات المحررة، بعد أن أكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بالمرض منذ عام.

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية علي الوليدي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن الحملة تستهدف تحصين أكثر من مليون طفل ما دون سن الخامسة في 120 مديرية و12 محافظة محررة، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري.

وأضاف الوليدي أن الحملة تأتي في ظل تقدم كبير حققته المحافظات المحررة في انحسار شلل الأطفال، بفضل تنفيذ الوزارة عدد من الجولات وتعزيز التحصين الروتيني، مشيرًا إلى أن الوزارة خصصت 12 ألفًا و741 كادرًا صحيًا لتنفيذ الحملة، ويتوزعون على 6 آلاف و292 فرقة، منها 5 آلاف و448 فرقة متحركة، و845 فرقة ثابتة.

وأوضح أن تلك الفرق يشرف عليها ألف و722 مشرفًا و240 مشرف مديريات و84 مشرف محافظة ويراقبهم من السلطات المحلية 252 مراقبًا، داعيًا السلطات المحلية وأئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور إلى الإسهام في تحقيق أعلى معدلات التحصين للوصول إلى حماية أبناءنا من مرض شلل الأطفال.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة انتشارًا مجددًا لفيروس شلل الأطفال، بعد حملة تحريض واسعة نفذها الحوثيون ضد اللقاحات والتوقف عن تنفيذ حملات التحصين لعدد من الأوبئة، وكثف الحوثيون منذ اجتياحهم للعاصمة وسيطرتهم على مؤسسات الدولة عام 2014، من حملاتهم الدعائية المناهضة للقاحات عبر وسائل الإعلام ومنابر المساجد، وإقامة الندوات والمحاضرات التي يقول الحوثيون إنها تهدف لتوعية المواطنين بخطورة تلقيح أطفالهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق