اخبار اليمن | عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهرت صورة بالأقمار الصناعية تسرب النفط من السفينة البريطانية السائبة، روبيمار، في جنوب البحر الأحمر، بالقرب من مضيق باب المندب، بعدما قصفها الحوثيون مساء الأحد.

ونشر مراسل قناة الجزيرة "سمير النمري" قبل قليل، صورة، بالأقمار الصناعية تظهر ناقلة البضائع السائبة روبيمار في جنوب البحر الأحمر بالقرب من مضيق باب المندب وهي تسرب النفط بعد قصفها من قبل الحوثييين.

وأشار إلى أن السفينة كانت تحمل على متنها 22 ألف طن من الأسمدة عالية الخطورة.

وكان تقرير للسفينة كشف أنها متخصصة بنقل البضائع السائبة، وترفع علم بليز ومملوكة لبريطانيا وتديرها شركة لبنانية، وطاقهما يتكون من 20 بحارا، هم 11 بحارا أحدهم ربان السفينة، و 6 مصريين و 3 بحارة هنود، بالإضافة إلى طاقم أمني مسلح يتكون من 4 أشخاص يحملون الجنسية الفلبينية.

وغرقت السفينة البريطانية في المياه الإقليمية الجيبوتية وعلى متنها نوع من الأسمدة شديدة الخطورة، وفق التقرير.

ويبلغ (طولها 171.6 مترًا وعرضها 27 مترًا) وتعرضت للاستهداف الصاروخي لأكثر من مرة الأمر الذي خلف أضرارا كبيرة في بدن السفينة، مما أدى إلى حدوث حريق وتسرب مياه البحر إلى داخلها.

واضطر الطاقم للإبحار بالسفينة باتجاه الممر الملاحي الآخر - المياه الإقليمية الجيبوتية - وقام برمي المخطاف لكن السفينة جنحت وتمكن طاقمها من مغادرتها بمساعدة سفينة مدنية وسفن عسكرية في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق