اخبار اليمن | دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة لبنانية، إن التصعيد الأخير ضد السفن البريطانية والأمريكية في البحر الأحمر وخليج ، جاء في أعقاب ما وصفتها بـ"محاولات أميركية - بريطانية لتمرير ناقلات محظورة، بحماية عدد من السفن والفرقاطات العسكرية في خليج عدن، وإعادة انتشار البحرية الأميركية في المياه الدولية في البحر الأحمر".

وزعمت صحيفة الأخبار اللبنانية، المقربة من إيران، إن الولايات المتحدة وبريطانيا وبمساندة قوات يمنية محلية تستعد لشن حرب برية واسعة ضد مليشيات الحوثي في السواحل اليمنية.

ونقلت عن مصادر وصفتها بالملاحية في مدينة الخوخة جنوب ، إن البحرية الأميركية أعادت التموضع في المنطقة الواقعة بين أرخبيل الزبير وأرخبيل حنيش في المياه الدولية في البحر الأحمر.

وذكرت أن تلك القوات منعت الصيادين اليمنيين من ممارسة الصيد في المناطق المذكورة، مضيفة أن التحرّكات الجديدة أتت في أعقاب إعلان وزارة الخارجية الأميركية دخول تصنيف جماعة الحوثي في قائمة الكيانات الإرهابية، مساء يوم الجمعة، حيّز التنفيذ، ولا تزال مستمرة حتى الآن.

الصحيفة ذكرت أيضا أن "مراقبون عسكريون"، أشاروا إلى أن إعادة التموضع تلك لها علاقة ببدء مهمة الأسطول الأوروبي الإثنين في البحر الأحمر.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر ديبلوماسية مطّلعة، أن الاتحاد الأوروبي أبلغ جماعة الحوثي، عبر سلطنة عُمان، يوم السبت، عدم نيته الانخراط في تنفيذ ضربات ضد أو المشاركة في عمليات برية تعتزم الولايات المتحدة وبريطانيا، بالتعاون مع قوات يمنية، تنفيذها جنوب مدينة الحديدة. حسب زعمها.

والإثنين، أعلن الاتحاد الأوروبي ، رسميا إطلاق عملية عسكرية لردع جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه أطلق في البحر الأحمر مهمة دفاعية لضمان حرية الملاحة وحماية السفن من هجمات الحوثيين.

جاء ذلك خلال اجتماع في بروكسل لإطلاق قوّة بحرية تساعد على حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين، وفق ما أعلن مسؤولون أوروبيون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق