اخبار اليمن | شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يثير الدهشة والجدل، يظهر فيه جندي يمني من قبيلة الصبيحة، وهو يأكل الجمر المشتعل دون أن يتأذى أو يشعر بألم.

ويدعي الجندي في المقطع، الذي يعمل في ألوية العمالقة الموالية للحكومة في محافظة ، أنه يمتلك قوة خارقة تمكنه من فعل ذلك.

ويأتي هذا المقطع بعد أن تداول ناشطون على مواقع التواصل قصة جندي صبيحي آخر، يدعى عبد الله الصبيحي، تعرض لدخول جني فيه، واجتماع للجن لمحاكمته، بعد أن أطلق النار على جني آخر بالخطأ، وهو يحرس موقعاً عسكرياً في شبوة.

وقد أثارت هذه القصص ردود فعل متباينة بين المغردين، فمنهم من اعتبرها تضليلاً وخرافة، ومنهم من اعتبرها حقيقة ومعجزة، ومنهم من اعتبرها ظاهرة تستحق الدراسة والبحث.

ويعتقد بعض الناس أن قبيلة الصبيحة، التي تنتمي إلى محافظة ، تمتلك صلة خاصة بالجن، وأن بعض أفرادها يستطيعون تسخير الجن لخدمتهم، أو أنهم يتعرضون لأذاهم بسبب بعض الأسباب الشرعية أو العرفية.

وقد أشار بعض العلماء إلى أن تسخير الإنس للجن وحكمه يعتمد على الأمور التي يستخدمونها فيها، فإن كانت في طاعة الله ورسوله، فهو أمر محمود، وإن كانت في أمور مباحة، فهو جائز، وإن كانت في أمور محرمة، فهو محرم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق