اخبار اليمن | كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير خاص بالسفينة البريطانية (رابيمار RUBYMAR) التي أغرقها الحوثيون، تفاصيل عن مكان الغرق والمواد الخطيرة التي على متنها وكيف نجا طاقمها في اللحظات الأخيرة.

وبحسب التقرير فإن السفينة متخصصة بنقل البضائع السائبة، وترفع علم بليز ومملوكة لبريطانيا وتديرها شركة لبنانية، وطاقهما يتكون من 20 بحارا، هم 11 بحارا أحدهم ربان السفينة، و 6 مصريين و 3 بحارة هنود، بالإضافة إلى طاقم أمني مسلح يتكون من 4 أشخاص يحملون الجنسية الفلبينية.

وغرقت السفينة البريطانية في المياه الإقليمية الجيبوتية وعلى متنها نوع من الأسمدة شديدة الخطورة.

ويبلغ (طولها 171.6 مترًا وعرضها 27 مترًا) وتعرضت للاستهداف الصاروخي لأكثر من مرة الأمر الذي خلف أضرارا كبيرة في بدن السفينة، مما أدى إلى حدوث حريق وتسرب مياه البحر إلى داخلها.

وضطر الطاقم للإبحار بالسفينة باتجاه الممر الملاحي الآخر - المياه الإقليمية الجيبوتية - وقام برمي المخطاف لكن السفينة جنحت وتمكن طاقمها من مغادرتها بمساعدة سفينة مدنية وسفن عسكرية في المنطقة.

واليوم، أدان متحدث باسم الحكومة البريطانية الهجوم قائلا: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وسفن موجودة حاليا في مكان الحادث".

وكان الحوثيون أعلنوا أمس عبر ناطقهم العسكري يحيى سريع، عن استهداف السفينةً البريطانيةً (MV Rubymar) في خليج ، وزعموا أن العملية أسفرت عن إغراقِها بشكلٍ كامل.

وفي وقت لاحق من مساء أمس الإثنين، قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن أطلقوا "بين الساعة 9:30 والساعة 10:45 مساءً، يوم 18 فبراير/شباط صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في ، باتجاه سفينة إم في روبيمار، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بليز".

وأضاف البيان: "أصاب أحد الصواريخ السفينة مما أدى إلى وقوع أضرار، وأصدرت السفينة نداء استغاثة واستجابت سفينة حربية تابعة للتحالف مع سفينة تجارية أخرى للنداء لمساعدة طاقم السفينة MV Rubymar. وتم نقل الطاقم إلى ميناء قريب بواسطة السفينة التجارية".

وفي وقت لاحق أيضا، أنقذت هيئة ميناء جيبوتي 24 بحاراً من السفينة البريطانية روبيمار، وقالت الهيئة في بيان لها إن السفينة كانت تنقل شحنة خطيرة من الأسمدة الكيميائية عندما تم تعطيل نظام تحديد الهوية الآلي وفقدت الاتصال بالسلطات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق