اخبار اليمن | محمد علي الحوثي يوجه ”مهدي المشاط” إلى تحويل مباني السفارتين الأمريكية والبريطانية بصنعاء إلى جامعات!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه محمد علي ، رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا (سابقا)، مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، إلى تحويل مباني السفارتين الأمريكية والبريطانية، إلى جامعات.

ووجه الحوثي، وهو عضو فيما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى، بـ"تحويل السفارتين إلى جامعتين للعلوم والتكنولوجيا والطب واعتماد موازنة خاصة بهما".

جاء ذلك في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إصدار جماعته ما يسمى بقانون تصنيف الكيانات والدول المعادية لـ"الجمهورية اليمنية".

وأمس الإثنين، أصدر مهدي المشاط قرارا بشأن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية "دولتين معاديتين للجمهورية اليمنية".

واشتمل القرار الحوثي على أربع مواد، "تنص الأولى على تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية بالمستوى الأول (أ/3) المنصوص عليه في المادة (5) من قانون تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية للجمهورية اليمنية، باعتبارهما دولتين داعمتين وحاميتين وراعيتين للكيان الصهيوني ومشاركتهما في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني".

وبحسب وسائل إعلام حوثية فإن المادة الثانية تنص على أن "تعامل الدولتان المذكورتان في المادة السابقة كدولتين معاديتين للجمهورية اليمنية ويتم التعامل معهما وفقاً لمبدأ المواجهة".

فيما تنص المادة الثالثة من القرار على أن يتولى ما يسمى بـ"مركز تنسيق العمليات الإنسانية HOCC اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ التصنيف، كما تتولى أجهزة الأمن المختصة مواجهة أنشطة الدولتين المذكورتين في الداخل، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق