اخبار اليمن | عاجل: أول رد أمريكي على قصف الحوثيين سفينتين أمريكيتين بخليج عدن ومهاجمة مدمرات حربية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن سفينتين أمريكيتين تجاريتين، تعرضتا لهجوم شنه الحوثيون في خليج ، إضافة إلى محاولة مهاجمة سفينة حربية أخرى في البحر الأحمر.

وقالت في بيان مساء اليوم: "في 19 فبراير، بين الساعة 12:30 والساعة 1:50 بعد الظهر، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في باتجاه سفينة M/V Sea Champion، وهي ناقلة حبوب مملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليوناني في اليمن. خليج عدن . ولم يبلغ عن أضرار طفيفة ولم تقع إصابات. واصلت السفينة اتجاهها المقرر لتسليم الحبوب إلى عدن باليمن".

وأضاف البيان الذي رصده "المشهد اليمني" ، أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية عثرت على قاذفة صواريخ أرض جو ودمرتها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في حوالي الساعة الخامسة مساءً".

وتم إطلاق صاروخ باليستي إضافي مضاد للسفن في الساعة 6:40 مساءً لكنه لم يؤثر على أي سفن تجارية أو تابعة للتحالف. وفق البيان.

وأاضاف: "في الساعة 7:20 مساءً، ضربت طائرة بدون طيار هجومًا أحادي الاتجاه (UAV) سفينة M/V Navis Fortuna، وهي ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم جزر مارشال، مما تسبب في أضرار طفيفة ولم تقع إصابات. واصلت السفينة رحلتها نحو إيطاليا".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن قواتها وفي الساعة 8:15 مساءً، دمرت طائرة بدون طيار تابعة لشركة OWA في غرب اليمن كانت مستعدة للانطلاق على السفن في البحر الأحمر.

وبين الساعة 8 مساء يوم 19 فبراير والساعة 12:30 صباح يوم 20 فبراير، أسقطت الطائرات والسفن الحربية الأمريكية وقوات 10 طائرات بدون طيار تابعة لشركة OWA في البحر الأحمر وخليج عدن. بحسب البيان.

وبالإضافة إلى ذلك، في الساعة 12:30 صباحًا يوم 20 فبراير، حددت السفينة يو إس إس لابون (DDG 58) صاروخ كروز مضاد للسفن (ASCM) متجهًا في اتجاهها. قامت USS Laboon بعد ذلك بإسقاط ASCM. وفق البيان نفسه.

وقالت القوات الأمريكية إنه "تم التعرف على الطائرات بدون طيار OWA ونظام SAM و ASCM التي تم تدميرها من قبل CENTCOM وقررت أنها تمثل تهديدات وشيكة لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة". وأضافت: "ستحمي هذه الإجراءات الحقوق والحريات الملاحية وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية".

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قال مساء أمس الإثنين، أن جماعته نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " ".

وقال في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن "عملية الاستهدافِ كانت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً" .

ومساء اليوم الثلاثاء، قال يحيى سريع إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته نفذت "عمليةً عسكريةً بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ على عددٍ من السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في ِ الأحمرِ والعربي".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق