اخبار اليمن | من جامعة عدن.. رئيس الوزراء: الحوثي يسعى للسيطرة على كل اليمن ولدينا تركة كبيرة من الأزمات حتى من قبل الحرب!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في كلمة له خلال زيارته لجامعة اليوم الثلاثاء، إنه يطلع يوميا على تقارير المؤسسات المختلفة، ويلتقي بكل المؤسسات.

وأضاف "لدينا في كل القطاعات بدون استثناء تركة كبيرة مبعثها الرئيسي كبير، وهي حتى من قبل الحرب، نتيجة لسياسات كثيرة جدا، هيكلية، سواء متعلقة بنمطنا الاقتصادي، متعلقة بمنظومتنا الإدارية، بالإرادة السياسية، بعوامل كثيرة جدا، قادت على مدار السنوات، إلى ما نحن عليه اليوم".

واستدرك في كلمة له نشرها حساب رئاسة الوزراء، واطلع عليها "المشهد اليمني"، أن "المعضلة الرئيسية التي تواجهنا اليوم والتي أحيانا تغيب عننا، هي الحرب، نحن لا زلنا في حالة حرب مفتوحة مع هذه المليشيات، نحن لا زلنا في حالة حرب مع طرف يعمل ليل نهار، للاستحواذ على كل ،مشروع لا يحصر نفسه ، كما نعتقد، أنه سيحصر نفسه في المناطق التي يسيطر عليها".

وتفقد رئيس الوزراء كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن والمرافق التابعة لهما، والاطلاع على جانب من فعاليات وانشطة أسبوع الطالب الجامعي، وزار المختبرات العلمية المتخصصة بكلية الصيدلة، ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق في الجامعة، والممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة.

وطاف الدكتور احمد عوض بن مبارك، بمختبرات الكلية، واستمع من عمادة الكلية والقائمين على المختبرات الى شرح عن مكوناتها حيث تشمل 28 مختبراً بينها مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية، كأول مختبر في الجامعات اليمنية، كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية.. منوهاً بأهمية هذه المختبرات في توفير كوادر نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والإقليمية، وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي العملي، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة وفقاً للمعايير الأكاديمية والفنية المطلوبة في هذا النوع من التعليم المتخصص.

وثمن الدكتور بن مبارك، دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في تجهيز مختبرات كلية الصيدلة ضمن دعمها التنموي للشعب اليمني. بحسب وكالة سبأ.

كما زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المكتبة المركزية واطلع على محتوياتها من الكتب والمراجع التعليمية، إضافة الى المكتبة الالكترونية التابعة لها والتي تحتوي على (١٦) جهاز كمبيوتر مع خط أنترنت يتيح للطلاب وأساتذة الكلية متابعة كل جديد في مجال الطب.

وتفقد رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية، وتجول في اقسامها المختلفة والتي تحتوي وسائل تعليمية وعملية حديثة وذلك بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب والطالبات، تُسهم بتخريج كفاءات عالية لرفد المستشفيات والمنشآت الصحية..وتبادل الاحاديث مع الكادر الاكاديمي والطلاب حول سير العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.

الى ذلك، اطلع رئيس الوزراء، على فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في حرم كلية الطب، حيث طاف على عدد من الأنشطة الطلابية المقامة والمتضمنة فعاليات ومعارض متنوعة تبرز قدرات ومواهب ومهارات الطلاب والطالبات الإبداعية.

وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بما شاهده من أنشطة وفعاليات ومواهب متنوعة.. منوهاً بما يمثله أسبوع الطالب الجامعي من فرصة كبيرة للطلاب لإظهار ابداعاتهم ومواهبهم المختلفة.

رافق رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وقيادات الجامعة وكليتي الطب والصيدلة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق