اخبار اليمن | أول تصريح حوثي بعد تدمير سفن أوروبية مسيرات حوثية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الناطق باسم مليشيات التابعة لإيران، محمد عبدالسلام فليته، إن "الملاحة الدولية في الأحمر والعربي وباب المندب آمنة وكل سفن العالم تعبر بسلام باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة إضافة إلى حقنا المشروع في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني". وفق تعبيره.

وفي رسالة للاتحاد الأوروبي، قال فليته: "بالنسبة لبعض الدول الأوروبية كان عليها أن توجه ضغوطها على الكيان الإسرائيلي لوقف عدوانه على قطاع غزة لا أن تنساق وراء الدعاية الأمريكية السوداء، فليس هناك من خطر على الملاحة الدولية ولا الأوروبية طالما لم يكن منها أي عمليات عدوانية، ومن ثَمّ تنتفي الحاجة لعسكرة البحر الأحمر".

وأضاف: "إن ما ينتظره العالم وبفارغ الصبر ليس عسكرة البحر الأحمر، بل إعلان وقف إطلاق النار في غزة بشكل عاجل وشامل لدواع إنسانية لا تخفى على أحد، وما كان للكيان الإسرائيلي أن يستمر في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في غزة لولا هذا الدعم الأعمى من قبل الأمريكي والبريطاني وبعض الأوروبي".

تأتي هذه التصريحات الحوثية بعدما كشفت مصادر إعلامية عن أول هجوم شنته مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على سفن حربية أوروبية، عقب ساعات من إعلان الاتحاد الأوروبي إطلاق مهمة عسكرية في البحر الأحمر.

وقالت وكالة رويترز، قبل قليل، إن القطع الحربية الفرنسية في البحر الأحمر اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين أُطلقتا من .

وأمس، أعلن الاتحاد الأوروبي ، رسميا إطلاق عملية عسكرية لردع جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه أطلق في البحر الأحمر مهمة دفاعية لضمان حرية الملاحة وحماية السفن من هجمات .

جاء ذلك خلال اجتماع في بروكسل لإطلاق قوّة بحرية تساعد على حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين، وفق ما أعلن مسؤولون أوروبيون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق