اخبار اليمن | من أين يأتي الحوثيون بالأسلحة المتطورة وماذا قالت إيران عن ذلك؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ردت إيران على الاتهامات التي تواجهها بتزويد بأسلحة متطورة، خصوصا فيما يتعلق بهجماتهم على خطوط الشحن الدولية في البحر الأحمر.

وفي مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، رفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية، العميد رضا طلايي نيك، ما وصفه بمزاعم غربية وأميركية بشأن تزويد الحوثيين بأسلحة إيرانية.

وزعم المسؤول العسكري الإيراني إن إن قدارت الحوثيين العسكرية "محلية وداخلية".

وقال: "الدول النشيطة في محور المقاومة وصلت إلى قدرات عسكرية عالية، وقدرات الحوثيين يمنية بالكامل". وأضاف أن "هدف تلك الاتهامات هو فرض غرامات مالية على طهران، والاستهتار بإنجازات في منع سفن الإسناد إلى إسرائيل" حسب تعبيره.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية قد نقلت، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن مسؤولين ومستشارين غربيين قولهم إن "إيران ترسل أسلحة متطورة بشكل متزايد إلى الحوثيين في اليمن، وهو ما يعزز قدرتهم على مهاجمة السفن التجارية، على الرغم من الغارات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة على الحوثيين".

وأكد مسؤولون، وفق المصدر ذاته، أن طهران تستعين بمهربين لجلب الأسلحة إلى اليمن من إيران، ووسطاء لشراء قطع الغيار. وقال المستشارون الأمنيون والمسؤولون إن المهندسين في اليمن ودول أخرى في المنطقة يساعدون في تجميع الصواريخ والطائرات بدون طيار وتشغيلها، ويقدم عمال صناعة الشحن معلومات استخباراتية حيّة حول السفن التي سيتم استهدافها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق