اخبار اليمن | ”أنتم خارج اليمن وعايشين أجمل عيشة”... خبير عسكري سعودي يهاجم اليمنيين المعارضين للسلام”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تدوينة نشرها على موقع اكس، انتقد الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي الحملة التي تقودها بعض الجماعات اليمنية ضد السلام القادم في ، معتبراً أنها تنطوي على مصالح شخصية وتجاهل لمعاناة الشعب اليمني.

وقال الفيفي في تدوينته: "ثورة عارمة في وسائل التواصل الاجتماعي من بعض الاخوة اليمنية ضد السلام القادم في اليمن، والسبب أن هذه الجماعات ستفقد مصالحهم الشخصية نتيجة ذلك السلام".

وأضاف الفيفي أن بعض اليمنيين الذين يعيشون خارج اليمن ولديهم جنسية غير جنسيتهم الأساسية اليمنية، يعارضون أي اتفاق سلام في اليمن طالما طرفا فيه، متجاهلين وضع الشعب اليمني الذي يعاني من الحرب والفقر والمجاعة.

وتابع الفيفي: "أنتم خارج اليمن وعايشين أجمل عيشة وأبناءكم في أفضل المدارس ... لكن شعباً بكامله تحت خط الفقر، وينتظرون السلام بفارغ الصبر على الأقل يستطيعون التنقل داخل اليمن بكل أريحية".

وختم الفيفي تدوينته بالقول: "انتم تنازلتم عن جنسيتكم وحصلتم على جنسية اخرى .. فليس لكم علاقة باليمن .. على الأقل في عملية السلام. أما من لم يحصل على جنسية، فيفترض أنهم في إحدى الجبهات سواء مع او مع الحوثي. مطبقين مقولة (وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه)".

وتأتي تدوينة الفيفي في ظل المفاوضات الجارية بين الحكومة اليمنية والحوثيين برعاية الأمم المتحدة، لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ عام 2014، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 230 ألف شخص وتشريد ملايين آخرين، وتهديد 16 مليون يمني بالمجاعة، وفقاً للمنظمات الإنسانية .

وتواجه مساعي السلام في اليمن تحديات عديدة، منها التصعيد العسكري والانقسامات الداخلية والتدخلات الخارجية والأزمة الاقتصادية والوبائية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق