اخبار اليمن | قائد البحرية الأمريكية يفجر مفاجأة عند عدد قواته في البحر الأحمر: القتال هناك لم نشهده منذ الحرب العالمية الثانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الأدميرال براد كوبر نائب قائد البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط في مقابلة مع برنامج ستون دقيقة في قناة CBS: "نحن نعمل بوتيرة قتالية لم نعهدها إلا خلال الحرب العالمية الثانية، لدينا سفن تشارك في القتال تتعرض لهجوم ونرد عليه".

وأضاف: "لا نملك سوى من 9 إلى 15 ثانية لنقرر إسقاط الصاروخ الذي يطلقه الحوثيون نحو السفن الأمريكية، فسرعة الصاروخ قد تصل لنحو 3 آلاف ميل في الساعة".

وأشار إلى أن البحرية الأمريكية أطلقت حوالي 100 من صواريخها القياسية أرض-جو، والتي يمكن أن تصل تكلفة كل منها إلى 4 ملايين دولار، يتم اتخاذ قرار إطلاق صاروخ على صاروخ حوثي أو طائرة بدون طيار هجومية انتحارية".

وقال القائد الأمريكي أن "هم الكيان الأول في تاريخ العالم الذي استخدم الصواريخ الباليستية وأطلقها ضد السفن". وكشف أن لدى الولايات المتحدة 7 آلاف جندي أمريكي في البحر الأحمر .

وأشار إلى أن "15% من التجارة العالمية تتدفق بالضبط عبر البحر الأحمر، ولذلك، فإن إبقاء هذه الممرات المائية الحيوية مفتوحة أمر بالغ الأهمية. إنه التزام أساسي للولايات المتحدة من منظور استراتيجي، وهو الحفاظ على التدفق الحر للتجارة".

وقال إن الحوثيين هاجموا ما لا يقل عن 45 سفينة، وأسقطت البحرية الأمريكية أكثر من 95 طائرة بدون طيار وصواريخ، لافتا إلى أنهم (الحوثيون) يمتلكون "أيضًا طائرات بدون طيار هجومية غير مكلفة مصممة إيرانيًا في ترسانتهم، مثل طائرة صماد التي يبلغ عرضها 15 قدمًا، ويصل مداها إلى 1100 ميل. وتشبه بعض صواريخهم الباليستية المضادة للسفن الأسلحة الإيرانية التي تظهر هنا، ويمكنها ضرب أهداف تصل إلى حوالي 300 ميل".

وقال: "على مدى عقد من الزمن، ظل الإيرانيون يزودون الحوثيين. لقد تم إعادة إمدادهم. إنهم يعيدون إمدادهم ونحن نجلس هنا الآن، في البحر. نحن نعلم أن هذا يحدث. إنهم يقدمون لهم المشورة، ويقدمون معلومات الاستهداف. وهذا واضح وضوح الشمس".

وأضاف أن "الحرس الثوري الإيراني موجود داخل ، وهم يخدمون جنبًا إلى جنب مع الحوثيين، ويقدمون لهم المشورة ويقدمون معلومات الاستهداف".

وكان الحوثيون عبر ناطقهم العسكري قالوا أمس الإثنين إنهم نفذوا "عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ ، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " ".

وقالوا في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن "عملية الاستهدافِ كانت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً"، وإضافة إلى ذلك، قالوا إنهم استهدفوا الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ ، واسقوطها بصاروخ أرض - جو .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق