اخبار اليمن | خبير عسكري لدى الشرعية: الحوثي نجح في مهمته على أكمل وجه وخسرت 4 دول عربية ليس من بينها السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال خبير عسكري يمني موالي للحكومة المعترف بها دوليًا، أن مليشيات التابعة لإيران، نجحت في مهمتها بالبحر الأحمر على أكمل وجه، وتضررت أربع دول عربية، ليس من بينها المملكة العربية السعودية.

وقال الخبير العميد الركن محمد عبدالله الكميم، إن "الحوثي نجح في مهمته الموكلة إليه على أكمل وجه وصرف انظار العالم وخاصة العرب عن غزة وما يجري فيها من حرب إبادة وشغل العقول الخفيفة بمهازل ومسرحيات البحر الأحمر بإدارة أمريكية وبريطانية عالية الذكاء والدهاء والاحترافية".

وأضاف أن الحوثي " أرضى غرور بعض العرب بانتصارات لا وجود لها ولا قيمة لها وكأنه ثأر لكرامتهم المنتهكة في غزة وفي الحقيقة ان امريكا وبريطانيا لعبت على عقلية بعض المغفلين بأن ارضت ذلك الغرور باستكمال تنفيذ مشاهدها في المسرحية المفضوحة بإدعاء انها موجوعة ومتألمة مما يفعله الحوثيراني في البحر الأحمر فأرسلت عشرات السفن والمدمرات وكل يوم تصريحات وبيانات متبادلة" .

وتابع أن الحوثي "كل يوم يطلق عشرات الصواريخ (في بيانات) والبنتاغون والخارجية الامريكية تصد وتدافع وتسقط مسيرات وصواريخ وزوارق (في بيانات وتغريدات ) وهذه اول معركة لا نرى فيها لا اطلاق صواريخ ولا اغراق سفن الا روايات وحكايات وبيانات فقط !".

الدول الخاسرة

وأشار الخبير العسكري إلى أنه وعلى عكس ما يزعمه بعض اليمنيين والعرب ومن وصفهم بالمغفلين، من أنه بقي القليل على تدمير إسرائيل وسقوط أمريكا وإفلاس أوروبا، "بينما الحقيقية ان اسرائيل تمحو غزة عن الخارطة وان المتضرر الوحيد مما يجري في البحر الأحمر إقتصاديا هي ومصر والاردن والسودان واما السعودية فمعها موانئ اخرى ولا مشكلة لديها وان تحويل بعض السفن عبر الرجاء الصالح يضيف مبلغ مليون دولار على السفن قيمة وقود تضاف على المستهلك". حسب تعبيره.

وأضاف: "وأمريكا وبريطانيا واسرائيل وايران احسنوا اللعب باستغلال هذا الذراع الإيراني الرخيص الذين يرعونه ويحافظوا عليه منذ ٢٠ عاما ويحرصوا على بقاءه في المنطقه وألا يتأذى وجاءت له مهمة جديدة لإنقاذ اسرائيل معنويا وعسكرياً".

وقال إن "إيران واذرعتها واسرائيل الحزام الناري الخبيث الذي يشكل خطر كبير على العرب والمسلمين وهم جميعاً اذرعة لبريطانيا وامريكا ويعملون خدمة لأجنداتهم وعلى العرب ان ينتهبوا لهذين السرطانين الخبيثين".

وتابع: "امريكا وبريطانيا تحاصران العرب والمسلمين وتدير المنطقة بالأزمات وابقاء الصراع في المنطقة موجود وان بقاء الحوثي اكبر خطط مهدد للأمن القومي الخليجي والعربي في الحاضر والمستقبل".

وأتم العميد الكميم منشوره بالقول: "لو أرادت أمريكا وبريطانيا أن تدير معركة حقيقة للقضاء على الحوثي الإيراني لاستطاعت في اسابيع وهي تعرف كيف تقضي عليه ولكنهما لايريدان". على حد قوله.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، نفذ الحوثيون عشرات العمليات ضد السفن في البحر الأحمر، يزعمون أنها نصرة لقطاع غزة المحاصر، في وقت تفرض الجماعة الحوثية مبالغ مالية كبيرة على شركات الشحن مقابل السماح لسفنها بالمرور الآمن من باب المندب، وفقما ذكرت تقارير صحفية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق