اخبار اليمن | أول تعليق بريطاني على إعلان الحوثيين ”قصف السفينة روبي مار وإغراقها بشكل كامل في خليج عدن”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت الحكومة البريطانية هجوم على سفينة شحن مسجلة في المملكة المتحدة، والتي تم استهدافها بصاروخ من قبل الحوثيين التابعين لإيران، في خليج .

وقد تعرضت سفينة الشحن "روبي مار"، المسجلة في المملكة المتحدة والتي ترفع علم بيليز، لهجوم بصاروخين للحوثيين في خليج عدن وبالقرب من باب المندب، مساء الأحد 18 فبراير.

وأدان متحدث باسم الحكومة البريطانية الهجوم قائلا: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وسفن موجودة حاليا في مكان الحادث".

وكان الحوثيون أعلنوا أمس عبر ناطقهم العسكري يحيى سريع، عن استهداف السفينةً البريطانيةً (MV Rubymar) في خليج عدن، وزعموا أن العملية أسفرت عن إغراقِها بشكلٍ كامل.

وفي وقت لاحق من مساء أمس الإثنين، قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن الحوثيين أطلقوا "بين الساعة 9:30 والساعة 10:45 مساءً، يوم 18 فبراير/شباط صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في ، باتجاه سفينة إم في روبيمار، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بليز".

وأضاف البيان: "أصاب أحد الصواريخ السفينة مما أدى إلى وقوع أضرار، وأصدرت السفينة نداء استغاثة واستجابت سفينة حربية تابعة للتحالف مع سفينة تجارية أخرى للنداء لمساعدة طاقم السفينة MV Rubymar. وتم نقل الطاقم إلى ميناء قريب بواسطة السفينة التجارية".

وفي وقت لاحق أيضا، أنقذت هيئة ميناء جيبوتي 24 بحاراً من السفينة البريطانية روبيمار، وقالت الهيئة في بيان لها إن السفينة كانت تنقل شحنة خطيرة من الأسمدة الكيميائية عندما تم تعطيل نظام تحديد الهوية الآلي وفقدت الاتصال بالسلطات، وأوضحت أن أفراد الطاقم الذين تم إجلاؤهم هم من جنسيات مختلفة، وهم 11 ً و6 مصريين و3 هنود و4 فلبينيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق