اخبار اليمن | كيف يضر الحوثي بصورة اليمنيين في العالم ؟ خبير استراتيجي يجيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تدوينة نشرها على موقع اكس، انتقد عبدالسلام محمد، خبير استراتيجي يمني، تحركات في البحر الأحمر والترويج لبطولاتهم ضد الأمريكيين، معتبرا أنها تخلق حالة مكررة من التدخلات الخارجية في وتضر بصورة اليمنيين في العالم.

وقال محمد إن الحوثي يحاولون ربط الرجولة بالتهديد لأمريكا والغرب، وكأنه توجه لاستدعاء الحرب على اليمن، مشيرا إلى أن هذه الحالة شهدناها عندما قرر نظام علي عبد الله صالح دعم نظام صدام حسين، وبعدها لا نفع الترويج للبطولات ولا بقيت صورة اليمنيين كما استعرضها الإعلام.

وأضاف أن صورة اليمنيين تضررت أيضا عندما انتقل تنظيم القاعدة من دول الخليج إلى اليمن ووجد من يضيفهم لمواجهة أمريكا وبتحدث عنهم أنهم رجال، مؤكدا أن هذه التحركات لا تحسن من صورة اليمنيين في الخارج، بل تجعلهم غير مقبولين ومستهدفين.

وختم تدوينته بالقول إن اليمنيين يحتاجون إلى تحسين صورتهم في العالم بالسلام والتنمية والحوار، وليس بالحرب والتهديد والترويج للبطولات الوهمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق