اخبار اليمن | السعودية توجه رسالة قوية للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت السعودية اختتام تدريبات رمح النصر السنوية التي شارك فيها أكثر من 60 طائرة حربية من تسع دول شريكة.

وقالت القوات الجوية الأمريكية المركزية (AFCENT) في بيان إن هذه التدريبات تعد "واحدة من أكبر التدريبات متعددة الجنسيات التي يستضيفها شريك أمريكي في منطقة الشرق الأوسط".

وأضافت أن التدريبات التي استمرت لمدة 12 يوما تهدف إلى "تحسين القدرات التكتيكية والتشغيلية والعلاقات العسكرية والمرونة لمواجهة التهديدات الحالية والناشئة".

وشاركت في التدريبات طائرات من السعودية والولايات المتحدة وفرنسا واليونان وعمان وباكستان وقطر وبريطانيا والإمارات، وتضمنت مهام مثل القتال الجوي والدفاع الجوي والتزويد الجوي والإسناد الجوي القريب.

وشاركت في التمرين أكثر من 60 طائرة من أنواع مختلفة، بما في ذلك اليوروفايتر تايفون والبانافيا تورنادو والبوينغ إف-15 والداسو رافال واللوكهيد مارتن إف-16 والتشنغدو/باكستان JF-17.

وقد تم تنظيم الحدث من قبل القوات الجوية الملكية السعودية في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقرب من الظهران.

وأشاد اللواء جريج جيليسبي، قائد AFCENT، بالتعاون بين الدول المشاركة، قائلا: "إن التدريبات مثل رمح النصر تعزز الشراكات الإقليمية والعالمية وتزيد من الاستقرار في المنطقة".

وعلق مراقبون على الحدث مؤكدين انه رساله سعودية لوكلاء ايران بالمنطقة وتحديدا مؤكدين ان المملكة مع السلام دوما وانه في حال تعنتهم فالقوات الجوية الملكية السعودية جاهزة لردع كل من تسول له نفسه سوى ايران نفسها او احد وكلائها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق