اخبار اليمن | الرئيس العليمي يحذر من انقلاب الموقف الدولي لصالح مليشيات الحوثي مقابل وقف هجماتها في البحر الأحمر!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، من انقلاب وتغير الموقف الدولي لصالح مليشيات مقابل وقف الأخيرة هجماتها على السفن في الأحمر والعربي.

وقال الرئيس العليمي خلال مقابلة خاصة مع قناة العربية / الحدث، إن "ترضية مقابل وقف الاعتداءات على الملاحة لن يجدي وسيضاعف المشكلة".

وبخصوص القرار الأمريكي الأخير، قال الرئيس العليمي إن اليمنيين "لن يتضرروا من إعادة تصنيف واشنطن الحوثيين منظمة إرهابية"، مشيرا إلى أن الحوثيين يهربون من عملية السلام ويخلقون الأعذار.

كما قال "الهجمات على الملاحة الدولية هروب من عملية السلام".

ومنذ 19 نوفمبر الماضي / شن الحوثيون ما لا يقل عن 45 هجوم بالصواريخ والمسيرات المتفجرة على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج ، بعضها استهدفت سفنا أمريكية بينها قرابة 3 حربية.

وعطلت تلك الهجمات الحوثية حركة الشحن العالمي، وأثارت مخاوف من التضخم العالمي. وأجبرت عدة شركات على وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر وتفضيل طريق أطول وأكثر تكلفة حول إفريقيا.

وستبث المقابلة الخاصة للرئيس العليمي عند الساعة 16:30 بتوقيت غرينيتش، 7:30 مساء بتوقيت .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق