اخبار اليمن | أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي قصف سفينة ”Pollux” البريطانية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ردت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، على إعلان جماعة التابعة لإيران، استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر بـ"عدد كبيير من الصواريخ البحرية".

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان قبل قليل، إن الحوثيون أطلقوا أمس الجمعة، 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرتهم.

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار في الناقلة البريطانية بولوكس أو أي سفينة بالبحر الأحمر.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية نفذت "بنجاح ضربتين دفاعا عن النفس في ".

وكان الطيران الأمريكي نفذ عصر اليوم السبت، غارة استهدفت منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، شمال غرب مدينة المطلة على البحر الأحمر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مليشيا الحوثي أنها نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانية "Pollux" في البحرِ الأحمرِ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

وأكدت في بيان للناطق العسكري للمليشيات يحيى سريع، اطلع عليه المشهد اليمني، "استمرارَ عملياتِها العسكريةِ في ِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة"، حسب زعمها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق