اخبار اليمن | صحيفة بريطانية تكشف معلومات مثيرة عن ما فعله الحوثيون قبل بدء عملياتهم في البحر الأحمر والشخص الذي أشرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية، نقلاً عن مصادر مطلعة داخل إيران، معلومات مثيرة عن ما فعلته جماعة التابعة لإيران، وذلك قبل البدء بعملياتها ضد سفن تجارية في البحر الأحمر، نوفمبر الماضي.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن تلقوا تدريبًا في جامعة خامنئي لعلوم البحار والتكنولوجيا في مدينة رشت شمال إيران.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن هذه الدورة التدريبية استمرت ستة أشهر، وقد عُقِدت الدورة التدريبية الأولى للحوثيين في يناير /كانون الثاني 2020.

وأفاد التقرير بأن المرشد علي خامنئي أمر شخصيًا، بتنفيذ الموجة الجديدة من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ودعم توفير المزيد من الأسلحة والمعدات لجماعة الحوثي.

ومنذ 19 نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، قالوا إنها نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

وأمس أعلنت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية أن سفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر قبالة الجمعة، مضيفة أنها وأفراد طاقمها بخير.

وأفادت في بيان مقتضب، أن سفينة كانت تمر شمال غرب مدينة المخاو تعرّضت لهجوم صاروخي وأبلغت عن وقوع انفجار على مقربة منها، وأصابت الشظايا أنبوب الديزل، ووقعت أضرار طفيفة للغاية، في حين استجابت سفن عسكرية للإبلاغ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق