اخبار اليمن | الحوثيون ينتهكون القواعد الأكاديمية والأخلاقية ويضعون سؤالاً مثيراً للجدل في امتحان (صورة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ندد طلاب كلية الهندسة في جامعة إب بما اعتبروه تسييساً وتعسفاً من قبل مليشيات في إدارة الجامعات الحكومية وتحويلها إلى معاقل عسكرية وسياسية.

وأكد الطلاب أن يحاولون فرض رؤيتهم الإيديولوجية على الطلاب والأساتذة والموظفين والمناهج الدراسية، وأنهم يستغلون الامتحانات الجامعية كوسيلة للترويج لأجندتهم الحربية والطائفية.

وأشارو إلى أن آخر مثال على ذلك هو نموذج امتحان لمادة الرياضيات الهندسية الذي تضمن سؤالاً يتعلق بإطلاق صواريخ على سفينة تجارية في البحر الأحمر، ويطلب من الطلاب حساب زاوية الإطلاق ومدى الصاروخ وموقع السفينة بالنسبة لجبل مثلث الوجهة.

واعتبر الطلاب أن هذا السؤال يمثل انتهاكاً للمبادئ الأكاديمية والأخلاقية والإنسانية، ويعكس مدى تدهور الوضع التعليمي في الجامعات التي تسيطر عليها المليشيات.

وطالب الطلاب بإلغاء هذا الامتحان وإعادة تصحيحه بمعايير علمية وموضوعية، وبمحاسبة المسؤولين عن وضع هذا السؤال وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وأعرب الطلاب عن تضامنهم مع الطلاب والأساتذة والموظفين في باقي الجامعات الحكومية التي تعاني من نفس المشاكل، ودعوا إلى تحرير الجامعات من قبضة الحوثيين وإعادة الحياة الأكاديمية والطلابية الطبيعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق