اخبار اليمن | دقت ساعة الصفر.. سفن حربية أوروبية تصل البحر الأحمر لردع الحوثيين ودولة عربية ستكون نطقة الانطلاق لعملية عسكرية جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد دبلوماسي أوروبي، أن العملية البحرية الأوروبية لحماية السفن بالبحر الأحمر ستنطلق يوم الاثنين القادم، بحسب شبكة العربية.

وأضاف أن الأوروبيين أجروا مشاورات مكثفة مع الدول العربية في المنطقة حول مهمة الأسطول الأوروبي، مشيرا إلى "إبلاغ بأن القوات الأوروبية لن تقوم بعمليات في البر".

وذكر أن الاتحاد الأوروبي أبلغ واشنطن ولندن بتفاصيل مخططات العملية الأوروبية في البحر الأحمر، مرجحا أن تكون جيبوتي وهي عضو بجامعة الدول العربية، نقطة الدعم اللوجيستي للعملية الأوروبية في البحر الأحمر.

ولفت إلى أن مهمة الأسطول الأوروبي تتمثل في اعتراض المقذوفات والتهديدات المحتملة في البحر الأحمر، مؤكدا أن 3 سفن حربية من فرنسا وإيطاليا وألمانيا تتحرك الآن بالبحر الأحمر.

ويعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين، اجتماعا في بروكسل لإطلاق قوّة بحرية رسميا تساعد على حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين، وفق ما أعلن مسؤولون.

ويهاجم الحوثيون حركة الملاحة البحرية منذ تشرين الثاني/نوفمبر ويقولون أن الهدف هو نصرة الشعب الفلسطيني في ظل الحرب الصهيونية على قطاع غزة.

وأفاد مسؤول في الاتحاد الأوروبي الجمعة، بأن التكتل يهدف إلى إطلاق المهمة الذي أطلقت عليها تسمية “أسبيديس” (درع باليونانية) في غضون “بضعة أسابيع” مستخدما أربع سفن على الأقل.

وأعلنت كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا أنها تعتزم المساهمة بسفن في إطار المهمة.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أن مهمة بحرية أوروبية ستبصر النور قريباً بغية حماية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، لتضاف إلى تحالف "حارس الازدهار"، الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة في كانون الأول الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق