اخبار اليمن | فضيحة مدوية.. كيف استغل موظف حكومي يمني مهمته الرقابية للحصول على رشاوي من مصنع أردني؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الصحفي اليمني عبدالرحمن انيس في تدوينة نشرها على موقع اكس عن فضيحة فساد تورط فيها موظف حكومي يمني تم إرساله إلى الأردن للقيام بمهمة مراقبة وتتبع لأحد المصانع التي تورد منتجات تشخيصية لليمن.

وأوضح انيس أن الموظف الحكومي استغل موقعه وطلب من صاحب المصنع الأردني هدايا ومصاريف سفر وهاتف ١٤ مقابل إصدار تقرير مراقبة إيجابي عن المصنع دون أن يقوم بأي عملية فحص أو رقابة فعلية.

وأضاف أن الموظف تأخر عن موعد وصوله إلى المصنع بساعتين وتحجج بأن جواله معطل، وأنه تعامل مع العاملين في المصنع بلفظية وتصرفات غير مهنية، وأنه هدد بعدم كتابة التقرير المطلوب إلا بعد تلبية طلباته.

وقال انيس إن صاحب المصنع الأردني حاول طرد الموظف اليمني الذي بدأ يبتزه، ولكنه تلقى اتصالاً من الوكيل في ، وهو الجهة التي تستورد منتجات المصنع الأردني، والذي طلب منه أن ينفذ له طلباته كلها، وأن يشتري له ايفون ويعطيه ما يريد، وأنه سيتحمل الفاتورة، وذلك خوفاً من أن يقطع عيشه ويمنع دخول المحاليل إلى .

وأشار انيس إلى أنه تم شراء كل طلبات المراقب وأنه عاد إلى اليمن بتقرير يؤكد أن المصنع قائم بكل معايير الجودة العالمية في التصنيع الطبي الدوائي والغذائي، دون أن يراقب أو يتتبع شيئاً.

وأكد انيس أن الحادثة وقعت قبل أربعة أسابيع من اليوم وأنه ينتظر رد الجهات المعنية على هذه الفضيحة الفسادية التي تمس بصحة وسلامة المواطنين اليمنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق