اخبار اليمن | كانت في طريقها إلى إيران.. القيادة الوسطى الأمريكية تكشف مصير السفينة ‘‘ستار أيريس’’ بعد إصابتها في هجوم حوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت القيادة الوسطى الأميركية اليوم، عن مصير السفينة "ستار أيريس" التي تعرضت لهجوم حوثي في مضيق باب المندب.

وأكدت القيادة الأمريكة الوسطى، أن السفينة تعرضت لضرر بسيط لكنها صالحة للإبحار، بعدما استهدفها الحوثيون بصاروخين من اليمن في مضيق باب المندب، يوم أمس الإثنين.

وقال بيان القيادة الوسطى الأميركية، أوردته "روسيا اليوم"، إنه "في 12 شباط، من الساعة 3:30 إلى 3:45 صباحا (بتوقيت صنعاء)، أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه باب المندب".

وأضافت أنه "تم إطلاق كلا الصاروخين باتجاه سفينة MV Star Iris، وهي سفينة شحن مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال وتعبر البحر الأحمر وتحمل الذرة من البرازيل".

وأكدت أنه "وفقا للتقارير، فإن السفينة صالحة للإبحار مع حدوث أضرار طفيفة وعدم وقوع إصابات في الطاقم".

وأشارت إلى أن "وجهة MV Star Iris هي بندر إيمان الخميني، إيران".

وأمس الإثنين، أعلنت استهداف سفينة "ستار أيرس" بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وإصابتها بشكل دقيق، وقالت إن السفينة المذكورة أمريكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق