اخبار اليمن | جماعة الحوثي تعرض قواتها على الجيش المصري ومحمد علي يوجه رسالة لمصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، إنها ستقف إلى جانب مصر في حال وقفت إلى جانب أبناء رفح الفلسطينية بقطاع غزة، لمنع اقتحامها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك على لسان محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية، الذي قال: "سنقف إلى جانب مصر فيما إذا وقفت إلى جانب أبناء رفح غزة لمنع اقتحامها كونه امتداد عربي وأمن قومي مهم ".

وأضاف محمد علي الحوثي أن قوات جماعته جاهزة لما وصفه "التنسيق القوي والفعال والمؤثر"، وقال القيادي في المليشيات الانقلابية إنه يأمل "من بقية الدول العربية فعل ذلك لردع الكيان الإسرائيلي الغاصب من الاستمرار في مذابحه بحق أبناء غزة الأبطال".

الجدير بالذكر أن مصر حذرت الكيان الإسرائيلي من أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية على الحدود المصرية، وهدد مسؤولون مصريون بتعليق اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل.

يشار إلى أن عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر، التي يزعمون أنها لمساندة الشعب الفسطيني، أثرت على دخل قناة السويس وكبدتها خسائر تُقدر بـ100 مليون دولار شهريا بحسب صندوق النقد الدولي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق