اخبار اليمن | خبير سعودي يكشف عن خطة حوثية خطيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تدوينة نشرها على موقع اكس، حذر الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي من أن مليشيات الحوثي تسعى إلى تنشيط عملياتها في البحر الأحمر ومحور المناتعة، بهدف تحويل الأنظار عن ما يجري في رفح الفلسطينية، التي تتعرض لقصف إسرائيلي متواصل.

وقال الفيفي إن الحوثيين يستغلون الوضع الإنساني الصعب في غزة، ويحاولون إظهار نفسهم كمدافعين عن القضية الفلسطينية، بينما هم في الحقيقة ينفذون أجندة إيرانية تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة وتهديد أمن الملاحة الدولية.

وفي سياق متصل طالب مراقبون بضرورة التصدي لتهديدات الحوثي بكل حزم وقوة، وبالتعاون مع القوات الدولية المتواجدة في البحر الأحمر، وبالتنسيق مع السلطات المصرية التي تدير قناة السويس، والتي تعتبر ممرا حيويا للتجارة العالمية.

واشار المراقبون إن الحل السياسي هو الخيار الأمثل لإنهاء الصراع في اليمن، وأنه يجب على الحوثيين الالتزام بالمبادرة السعودية التي تقضي بوقف إطلاق النار وفتح المطارات والموانئ وإعادة الحوار الشامل بين الأطراف اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق