اخبار اليمن | ”بن دغر” يوجه رسالة للسعودية ..ماذا جاء فيها ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبر رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية على تقديمها دعمًا ماليًا جديدًا للحكومة اليمنية، بقيمة ملياري دولار، بهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي في اليمن.

ونشر بن دغر منشورًا على صفحته الرسمية بمنصة إكس، قال فيه: "شكرًا أشقاءنا في المملكة، أعلنت المملكة عن دعم جديد لموازنة الحكومة اليمنية، شكرًا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، شكرًا ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، شكرًا لكم نيابة عن زملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى وأعضائه، والملايين من أبناء اليمن".

وأضاف بن دغر: "إنها الإخوة الصادقة، وإنه الجوار الكريم، وإنهما معًا الإنسانية وقد تجلَّت في أبهى صورها في دعم ممتد وغير منقطع أنقذ المتضررين الفارين من مناطق السيطرة الحوثية، وخفف من مأساتهم، الذين قاسوا وعانوا كثيرًا من التشرد والنزوح وفقدان مصادر الحياة، وما دعم موازنة الحكومة اليمنية سوى وجه آخر من أوجه الدعم الكبيرة التي تلقتها اليمن في السنوات الماضية. مرة أخرى شكرًا لكم إخوتنا قادة المملكة".

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الوديعة السعودية الجديدة، التي وصلت إلى بنك عدن، ستساهم في تحسين الوضع النقدي والمصرفي في اليمن، وتمكين الحكومة من سداد رواتب الموظفين والمعلمين والمتقاعدين، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأكد بن دغر على العلاقات الأخوية والتاريخية بين اليمن والسعودية، والتي تقوم على أساس من الاحترام المتبادل والتعاون الوثيق، والتي لا تتأثر بالمؤامرات والمحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعا بن دغر جميع الأطراف اليمنية إلى الالتزام بالمرجعيات الثلاث، وهي مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج الحوار الوطني الشامل والقرار الأممي 2216، والتعاون مع الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام والوحدة في اليمن.

وأعرب عن تقديره للدور الإيجابي الذي تلعبه الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث في هذا الصدد.

وختم بن دغر منشوره بالدعاء لليمن بالنصر والتحرير والبناء والتنمية، وللمملكة بالأمن والرخاء والتقدم، وللشعبين الشقيقين بالخير والسعادة والمحبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق