اخبار اليمن | إعلان لمجلس التعاون عقب مباحثات خليجية فرنسية بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، مباحثات لبعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن، وجمهورية فرنسا، بشأن التطورات الجارية في اليمن والبحر الأحمر.

وقال بيان لمجلس التعاون الخليجي، إن رئيس بعثة المجلس لدى اليمن سرحان بن كروز المنيخر، التقى سعادة السيدة كاترين قرم كمون، سفيرة جمهورية فرنسا لدى جمهورية اليمن، اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024م، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

واستعرض الاجتماع آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية والبحر الأحمر وخليج عدن، حيث نوه رئيس البعثة الخليجية بجهود دول مجلس التعاون لدعم الحل السياسي في اليمن، والجهود المخلصة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة. كما تم استعراض الجهود الإغاثية والإنسانية والاقتصادية والتنموية التي تقدمها دول المجلس لدعم أبناء الشعب اليمني الشقيق.

وجدد المنيخر، الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم الشرعية اليمنية متمثلة بفخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والكيانات المساندة له، للوصول إلى الحل السياسي المنشود.

ومن جانبها استعرضت سفيرة جمهورية فرنسا لدى جمهورية اليمن جهود بلادها في دعم الجمهورية اليمنية في الجانب السياسي والاقتصادي والتنموي والإنساني، مؤكدةً على دعم الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، مشيدةً بالجهود المتواصلة التي تبذلها دول المجلس، لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق