اخبار اليمن | عمره 26 عاما .. من هو القاضي الحوثي الذي أصدر أحكام قضائية بحق 60 يمنيا بالرجم والجلد ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثارت الاحكام القضائية التي اصدرها احد القضاة الحوثيون اهتماما كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين عن هوية القاضي الذي حكم برجم وجلد 60 مواطنا في محافظة ذمار .
وبحسب مصادر قضائية رصدها "المشهد اليمني " فإن القاضي هو ياسر أحمد عبده العمدي (المعتزبالله العمدي ), لايتجاوز عمره الـ 26 عاما و يعد كبير القضاة الجنائيين في المحكمة الجزائية الابتدائية في محافظة ذمار .
وأصدر القاضي العمدي حكم حدي بالرجم والجلد، والسجن بحق 60 مدانا بتهمة ارتكاب جرائم فاضحة منها المراسلات ونشر صور الفجور والترويج لها وقد توزعت العقوبات عليهم بين الرجم والجلد والسجن كل حسب جريمته مع مصادرة أدوات الجرائم المستخدمة من سيارات وهواتف .
وقضى الحكم بتنفيذ العقوبات أمام منازلهم وأن يشهد عذابهما طائفة من المؤمنين وتم تنفيذ عقوبات الجلد بحق ثلاثين منهم والذي تسبب في هجرة أهاليهم ومغادرتهم لمدينة ذمار خوفا من الفضائح .
وتم ايقاف عقوبة الرجم خوفا من ردة الفعل والتي ارجعتها المليشيا الحوثية إلى استئناف الحكم الجائر والذي تم من خلاله استهداف المعارضين للحوثيين والتستر عن المواليين لهم .
الجدير ذكره ان الاحكام نفسها طالت 17 طالبا وموظفا اداريا في جامعة إب من خلال التهمة نفسها وسط تخوفات الناشطين من تسيس الأحكام لاستهداف الشباب المعارضين للأفكار الحوثية وخاصة بعد استهداف المعارضين للحوثيين .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق