اخبار اليمن | ماذا طلب المبعوث الأممي اليوم من العميد طارق صالح وكيف رد عليه الأخير؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مساء اليوم السبت، إن الأخير التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، العميد طارق محمد عبدالله صالح، بمدينة المخا.

وخلال اللقاء، طلب المبعوث الأممي من العميد طارق صالح المحافظة على هدوء الخطوط الأمامية في اليمن وضرورة خلق ظروف مواتية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في جميع أرجاء البلاد ، بالإضافة إلى تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

وردا على ذلك، طالب العميد طارق من المبعوث، قيام الأمم المتحدة بدور فاعل وحاسم لمواجهةِ الانتهاكات الإنسانيةِ الجسيمة التي ترتكبُها مليشيا الحوثي، وفي مقدمتها رفعُ الحصار الظالم عن مدينة تعز، والسماحُ بدخول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين وإتاحةُ حريةِ تنقلات السكان دون أي ابتزاز أو عراقيل.

وكان المبعوث الأممي التقى أمس بالرئيس رشاد العليمي في العاصمة المؤقتة عدن، وقال مكتب غروندبرغ إن اللقاء بحث سبل تهدئة التوترات وتجنب العودة إلى دورة جديدة للعنف في اليمن، ومواصلة التقدم نحو وقف إطلاق للنار يشمل عموم البلاد إلى جانب تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

ويواصل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، لقاءاته مع قيادات يمنية، في مسعى لاستئناف عملية سياسية، في الوقت الذي تواصل مليشيات الحوثي التصعيد العسكري والحشد إلى مختلف الجبهات القتالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق