اخبار اليمن | أول تعليق للرئيس العليمي على المنحة السعودية الثانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الرئيس الدكتور رشاد العليمي، على إعلان المملكة العربية السعودية، تحويل الدفعة الثانية من المنحة المالية إلى البنك المركزي اليمني.

وتقدم الرئيس العليمي بـ"كل الشكر وعظيم التقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على توجيهاتهم السامية بتسريع إيداع الدفعة الثانية من المنحة الكريمة لدعم الموازنة العامة للدولة".

وقال الرئيس العليمي في تصريحات رصدها المشهد اليمني، إن "نهج المملكة الشقيقة في التعاطي مع الشأن اليمني، هو مثال للتضامن المخلص، واستجابة معهودة لأولويات مواطنينا الذين يتطلعون إلى تحسن ظروفهم المعيشية، والأمن والتنمية والسلام، وليس مزيد من الحروب والأزمات التي تستمر في إنتاجها المليشيات الحوثية الإرهابية وداعميها الإيرانيون".

وبهذه المناسبة، أثنى الرئيس العليمي "على جهود صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان وفريقه في تعزيز الشراكة بين البلدين، و لنؤكد مضي الدولة في اصلاحاتها، والوفاء بالتزاماتها الحتمية رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية".

وكان السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، أعلن عصر اليوم الأحد، عن تحويل الدفعة الثانية من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، وقدرها ربع مليار دولار أمريكي.

وقال السفير آل جابر في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني": "بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد - حفظهما الله -واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن".

وأوضح : "والبالغة مبلغ 250 مليون دولار أمريكي لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية".

وتأتي هذه المنحة المالية، كدفعة ثانية من المنحة السعودية الكبيرة والتي أعلنتها المملكة أغسطس الماضي، لدعم الحكومة والشعب اليمني، بقيمة 1.2مليار دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق