اخبار اليمن | جماعة الحوثي تبارك لإيران الذكرى 45 لنجاح ”الثورة الخمينية” 11 فبراير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

باركت جماعة الحوثي الموالية لإيران، للأخيرة الذكرى الخامسة والأربعين لنجاح ثورة الخميني، والتي بدأت في 7 يناير 1978 حتى 11 فبراير 1979.

وبارك الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام فليته، "لإيران قيادة وحكومة وشعبا" حلول الذكرى الخامسة والأربعين لنجاح ثورة الخميني المدعومة من فرنسا ودول غربية أخرى.

وقال فليته في منشور رصده المشهد اليمني، إن تلك الثورة "انتشلت البلاد من براثن نظام خاضع للهيمنة الاستعمارية إلى آفاق الاستقلال في كل نواحي الحياة".

وقال: "وبفضل قيادة استثنائية واصلت إيران الثورة تقدمها وحضورها الفاعل جاعلة من فلسطين قضيتها الأولى بدعم حركات المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أبلغ معاني الالتزام الإسلامي والإنساني".

من جانبه، بارك نائب وزير خارجية الانقلاب الحوثية السلالي حسين العزي، لـ"إيران الشقيقة قيادةً وشعباً بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لقيام ثورتها المجيدة واستعادة قرارها المستقل" حسب تعبيره.

يُذكر أن الثورة الخمينية التي تزعم مناهضة الغرب وإسرائيل، خاضت وبدعم إسرائيلي حربا ضروسا ضد العراق في السبعينيات ، كما شاركت إلى جانب أمريكا في غزو العراق عام 2003، وقاتلت الشعب السوري إلى جانب روسيا منذ 2011 حتى اللحظة، وباسم "تصدير الثورة" و "تحرير القدس" أغرقت اليمن وعدة دول عربية في أتون حروب أهلية مدمرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق