اخبار اليمن | أول تعليق لرئيس الورزاء ”بن مبارك” على المنحة السعودية لدفع الرواتب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على إعلان المملكة العربية السعودية، تحويل الدفعة الثانية من المنحة المالية إلى البنك المركزي اليمني.

وأعرب بن مبارك عن "تقديره الكبير لتحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة الموازنة العامة للدولة والمقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية".

وأكد "أن هذه الدفعة البالغة 250 مليون دولار لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي، هي استمرار لموقف المملكة الراسخ في دعم الشعب والحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها والوفاء بالتزاماتها".

وكان السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، أعلن عصر اليوم الأحد، عن تحويل الدفعة الثانية من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، وقدرها ربع مليار دولار أمريكي.

وقال السفير آل جابر في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني": "بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد - حفظهما الله -واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن".

وأوضح : "والبالغة مبلغ 250 مليون دولار أمريكي لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية".

وتأتي هذه المنحة المالية، كدفعة ثانية من المنحة السعودية الكبيرة والتي أعلنتها المملكة أغسطس الماضي، لدعم الحكومة والشعب اليمني، بقيمة 1.2مليار دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق