اخبار اليمن | ”انقلب عداد زمني”..باحث سياسي يهاجم السفير الأمريكي بسبب مهادنته للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تدوينة نشرها على موقع اكس، انتقد الكاتب والباحث السياسي اليمني ياسين التميمي دور السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، واصفا إياه بأنه "عداد زمني" لتذكير الحوثيين بموعد حلول دخول تصنيف جماعتهم منظمة إرهابية من قبل واشنطن بحلول الخامس عشر من هذا الشهر.

وقال التميمي إن الولايات المتحدة التي منحت الاحتلال الإسرائيلي إذنا مفتوحا لقتل الفلسطينيين في غزة، تمارس الخديعة في مناوشاتها الانتقائية مع الجماعات الشيعية بالمنطقة من "أنصار الله" في اليمن إلى "أحزاب الله" في العراق وسوريا ولبنان.

ووصف هذه الحرب بأنها "منضبطة غير مؤذية"، والأخطر منها أنها "حرب تسمين وتمكين"، و"تغيير في الجغرافيا والديموغرافيا"، لبناء الطوق المهادن والضامن لوجود صهيوني طويل الأمد في أرض فلسطين.

ويرى مراقبون أن السفير الأمريكي يحاول إقناع الحوثيين بالتخلي عن استهداف السفن مقابل رفعهم من قوائم الإرهاب التي من المتوقع إدراجهم فيها قريبا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق