اخبار اليمن | عاجل: غارات أمريكية جديدة تهز مديرية الصليف بمحافظة الحديدة غربي اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر محلية قبل قليل، بأن الطيران الأمريكي شن عدة غارات على مواقع للحوثيين في مديرية الصليف، بمحافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وقالت المصادر إن مواقع للحوثيين في مديرية الصليف بمنطقة رأس عيسى، بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، تعرضت لثلاث ضربات أمريكية جديدة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، قالت في بيان لها عصر اليوم السبت، إن قواتها نفذت ضربات جديدة "في يوم 9 فبراير/شباط، بين الساعة 3 صباحًا و 9:40 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت ضمن اجراء للدفاع عن النفس".

وذكرت أن الضربات استهدفت "سفينتين مسطحتين غير مأهولتين(USV)، وأربعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وصاروخ كروز متنقل للهجوم الأرضي (LACM) كانت مُعدّة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان الذي رصده المشهد اليمني، إن القوات الأمريكية "تمكنت من تحديد هذه الصواريخ والسفن غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وأتم البيان: "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق